أبرز تصريحات وزير الحج والعمرة السعودي بمعرض خدمات الحج والعمرة اكسبو الحج

إليكم أبرز ما جاء في تصريحات وزير الحج والعمرة السعودي معالي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة في إفتتاح مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة اكسبو الحج:

حيث كان من أبرز تصريحات وزير الحج والعمرة السعودي خلال كلمته:

” أزف البشرى للمسلمين بعودة أعداد الحجاج إلى ما كانت عليه قبل الجائحة، دون قيود على العمر”

كما أشار سيادته بأنه تعزيزاً للتنافسية سيتاح لبعثات الحج إبتداء من هذا العام الإختيار من بين شركات عديدة داخل المملكة للتعاقد معها على خدمات الحج، بدلاً من شركة واحدة.

كما أشار معاليه أنه حرصاً من وزارة الحج والعمرة على تحسين تجربة ضيوف الرحمن، خفضت الوزارة قيمة التأمين الشامل للمعتمرين من خارج المملكة، من 235.75 ريال سعودي إلى 87.4 ريال سعودي.

كما أضاف ” نعمل على تجهيز أكثر من 20 معرض يوثق سيرة النبي ﷺ وأصحابه الكرام رضي الله عنهم، لإثراء رحلة الحجاج والمعتمرين.

“بات بإمكان حاملي تأشيرات العمرة التجول في كافة أنحاء المملكة”.

“مددت المملكة العربية السعودية تأشيرة العمرة من 30 إلى 90 يوماً وأصبحت تستخرج في أخل من 24 ساعة”.

“مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة (اكسبو الحج) هو الأكبر من نوعه في العالم، ويجمع كافة أصحاب المصلحة داخل وخارج المملكة لتيسير رحلة ضيوف الرحمن”.

“لتسهيل قدوم الحجاج والمعتمرين، طورت المملكة أكبر مطار لخدمة ضيوف الرحمن وهو مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، كما طورت مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة”.

أبرز ما جاء في تصريحات وزير الحج والعمرة السعودي معالي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة في إفتتاح مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة اكسبو الحج.
أبرز ما جاء في تصريحات وزير الحج والعمرة السعودي معالي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة في إفتتاح مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة اكسبو الحج.

وتهتم شركة المصريين للسياحة – كأحد الشركات الرائدة في تنظيم رحلات العمرة في جمهورية مصر العربية وخاصة عروض العمرة 1444 وكذلك برامج عمرة بالتقسيط 2023 – بمشاركة أهم تصريحات المسئولين بشأن أخبار العمرة وشروط العمرة.